تركيا.. بدء نقل مقار الوحدات العسكرية إلى خارج المدن

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 22.08.2016 00:00
آخر تحديث في 23.08.2016 08:51
وكالة الأنباء الفرنسية وكالة الأنباء الفرنسية

بدأت السلطات التركية بنقل الوحدات العسكرية المتمركزة داخل المدن إلى خارجها، بموجب القرار الذي اتخذته الحكومة عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها مظمة "فتح الله غولن" الإرهابية منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وأفادت مصادر أمنية اليوم الإثنين، أن ست دبابات محملة على شاحنات نقلت من قيادة اللواء 66 مشاة ميكانيكي مدرع بمنطقة باغجيلار في اسطنبول، إلى قضاء "تشورلو" التابع لولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد.

وأضافت المصادر أن أربع ناقلات جنود مردعة وأربع دبابات محملة على ست شاحنات نقل، تم نقلها كمرحلة أولى من قيادة فرقة "أتيمسغوت" للوحدات المدرعة والتدريب في العاصمة أنقرة إلى قضاء "شرفلي قوج حصار" الواقع جنوب العاصمة، وكما نقل أربع دبابات وأربع ناقلات جنود مدرعة محمولة على ست شاحنات نقل من اللواء 28 مشاة ميكانيكي في نفس الفرقة إلى ولاية جانقيري شمال شرق أنقرة.

وقررت السلطات التركية في هذا الإطار نقل اللواء 28 مشاة ميكانيكي مدرع من أنقرة إلى ولاية جانقيري، ونقل قيادة الأكاديمية الجوية التابعة للقوات البرية إلى ولاية إسبارطا، وقيادة فرقة "أتيمسغوت" للوحدات المدرعة والتدريب إلى قضاء "شرفلي قوج حصار" الواقع جنوب العاصمة.

وكان وزير الدفاع التركي، فكري إشيق قال في وقت سابق في مقابلة خاصة مع وكالة الأناضول إن أوامر صدرت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وبالتشاور مع قائدي القوات البرية والجوية التركية، بخصوص نقل الوحدات العسكرية المتمركز في اسطنبول وأنقرة إلى خارج المدن والانتهاء من نقل الآليات المدرعة لغاية 15 أيلول/ سبتمبر المقبل.