درع الفرات.. تحرير 13 قرية جديدة من الإرهابيين شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 29.08.2016 09:43
آخر تحديث في 29.08.2016 09:50
درع الفرات.. تحرير 13 قرية جديدة من الإرهابيين شمالي سوريا

تمكّن الجيش السوري الحر، الأحد، من تحرير 10 قرى في محيط مدينة جرابلس و3 قرى أخرى في محيط بلدة "جوبان بي" (الراعي) من العناصر الإرهابية ضمن إطار عملية "درع الفرات" التي تساندها قوات المهام الخاصة التركية وقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

جاء ذلك في بيان صادر عن مركز التنسيق في رئاسة الوزراء التركية أكّد فيه المركز أنّ عملية درع الفرات التي تنفذها قوات الجيش السوري الحر مستمرة، وأنّ هذه الأخيرة تتابع تمددها باتجاه المناطق الواقعة غرب وجنوب مدينة جرابلس التي تمّ تحريرها من الجماعات الإرهابية.

وذكر البيان أنّ الجيش السوري الحر حرّر من العناصر الإرهابية 10 قرى في محيط جرابلس هي: عمارنة، وعين البيضاء، ودابس، وبالبان، وصريصات، وبئر الكوسا، وقرة مغارة، والظاهرية، وخربة، وقراطة، إضافة إلى 3 قرى في محيط بلدة "جوبان بي" هي: العياشة، وشيخ يعقوب، وكرسنلي.

وأضاف المركز في بيانه أنّ فرق الهلال الأحمر التركية تواصل توزيع الأطعمة والمواد الغذائية للمدنيين المقيمين في المناطق المحررة، لافتاً إلى أنه تمّ توزيع مواد ووجبات غذائية على 5 آلاف شخص يوم السبت.

وفنّد المركز الادعاءات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن تعرّض المدنيين للقصف خلال عمليات التحرير، مؤكدا أنّ القوات المسلحة التركية تبذل قصارى جهدها وتتخذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تضرر المدنيين من العمليات العسكرية الجارية في المنطقة.

جدير بالذكر أنّ قوات المهام الخاصة التركية ومقاتلات التحالف الدولي تساندان قوات المعارضة السورية في تحرير المناطق المحيطة بمدينة جرابلس من العناصر الإرهابية، بعدما نجحت قبل أيام في تحرير المدينة ذاتها، ضمن إطار "عملية درع الفرات".