أردوغان يلتقي الرئيس الباكستاني في إسلام أباد في زيارة تستمر يومين

وكالات
اسطنبول
نشر في 16.11.2016 21:50
آخر تحديث في 17.11.2016 01:07
أردوغان يلتقي الرئيس الباكستاني في إسلام أباد في زيارة تستمر يومين

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، نظيره الباكستاني ممنون حسين، في العاصمة إسلام أباد، التي وصلها في زيارة رسمية.

وعقب اللقاء الثنائي الذي جمعهما في القصر الرئاسي، شارك الرئيس التركي بصحبة عقيلته أمينة أردوغان في مأدبة عشاء أقامها على شرفه نظيره الباكستاني.

وسيلتقي أردوغان، خلال زيارته التي ستستمر يومين، رئيس الوزراء نواز شريف، وسيلقي كلمة، الخميس، أمام جلسة مشتركة للمجلس الوطني ومجلس الشيوخ (غرفتي البرلمان الباكستان).

كما يشارك أردوغان مع شريف، في اجتماع بالعاصمة إسلام أباد، سيضم مديري شركات تركية وباكستانية كبرى، ومن ثم سينتقل إلى مدينة لاهور، ثاني أكبر مدن البلاد.

ويرافق أردوغان خلال زيارته كل من نائبي رئيس الوزراء ويسي قايناق وطغرل توركاش، ووزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية فاطمة بتول صايان قايا، ووزير الخارجية مولود جاوش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، وقائد الأركان العامة خلوصي أكار.

وأشاد أردوغان بدور الحكومة الباكستانية في مكافحة منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية المسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، داعيًا الدول الأخرى إلى الاقتداء بباكستان، بعد أن طلبت الأخيرة من أسر أعضاء في التنظيم العاملين في مدارس غولن مغادرة البلاد في غضون عدة أيام، في خطوة أولية لإعادة هيكلة وإدارة المدارس.

من جهته، شكر رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم "باكستان البلد الشقيق". وقال "حصلنا دائما على صداقة وتضامن باكستان واليوم أظهر أشقاؤنا مجددا دعمهم لمعركتنا ضد تنظيم غولن".