أردوغان: الأيام المقبلة سوف تشهد حصار وسط مدينة عفرين

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 20.02.2018 00:00
آخر تحديث في 20.02.2018 20:46
أردوغان: الأيام المقبلة سوف تشهد حصار وسط مدينة عفرين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأيام المقبلة سوف تشهد حصار وسط مدينة عفرين وتسارعا في التقدم البري.
وقال أردوغان في خطاب أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: "حتى صباح اليوم تمكن الجيش التركي من تحييد 1715 إرهابياً وقدمنا 32 شهيداً من الجيش التركي وقرابة 60 شهيداً من الجيش السوري الحر".

وأضاف أردوغان: "تلاحظون أن التقدم البري بطيء نوعاً ما، وذلك لحرصنا الشديد على حياة جنودنا وحياة المدنيين هناك، لكن الأيام المقبلة سوف تشهد تسارعا في التقدم البري وحصار وسط مدينة عفرين".

وشدد أردوغان على أن عملية غصن الزيتون لن تتوقف، قائلاً: "ليس أمامنا خيار سوى مواصلة الطريق".
وأكد أن العمليات ضد التهديدات الإرهابية ستتوسع بحسب الحاجة في أي منطقة شمالي سوريا، وقال: "سنواصل حربنا على الإرهاب إلى حين القضاء على آخر إرهابي".

وقال أردوغان: "إلى جانب مواصلة عملياتنا العسكرية بقوة، نقوم بجهود دبلوماسية واسعة"، مضيفاً: "بحثت مع بوتين وروحاني أمس الملف السوري.. لا نقوم بإغلق طرق الحوار ونبحث مع الجميع الملف السوري".

وحول محاولات تشويه عملية غصن الزيتون، قال: "وكالة الأناضول ومؤسساتنا الإعلامية الأخرى سرعان ما فضحت أكاذيب وافتراءات مناصري تنظيم بي كا كا/ ب ي د الإرهابي وأظهرت الحقائق".
وحول الاعتداءات المتواصلة على المواطنين الأتراك في أوروبا، قال أردوغان: "لمواطنينا الذي يعيشون في أوروبا أقول لهم: خلفكم توجد الجمهورية التركية وستبقى ذلك".