"غصن الزيتون".. تحرير كامل الشريط الحدودي مع "كلس" من إرهابيي ب ي د/ بي كا كا

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 20.02.2018 00:00
آخر تحديث في 20.02.2018 20:29
وكالة الإخلاص للأنباء وكالة الإخلاص للأنباء

تمكنت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر"، اليوم الثلاثاء، من تطهير تسع قرى جديدة شمالي عفرين، من التنظيمات الإرهابية، في إطار عملية "غصن الزيتون"، إضافة إلى مزرعتين، ليتم بذلك تطهير كامل الشريط الحدودي المحاذي لولاية كلس التركية من عناصر ب ي د/ بي كا كا الإرهابي.

وكانت قرية "ديرصوان" آخر القرى التي كان يسيطر عليها إرهابيو تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي على الحدود مع ولاية كلس التركية قبل أن يتم تحريرها صباح اليوم.

وبالسيطرة عليها، بلغ عدد القرى التي تم تحريرها منذ بدء عملية "غصن الزيتون"، الشهر الماضي، 61 قرية.

وفي وقت سابق من اليوم، نجحت قوات "غصن الزيتون" في السيطرة على 8 قرى أخرى هي "أوكانلي" و"شرقانلي" و"صوراني" و"حياني" ومزرعة الجميلية التابعة لناحية بلبل (شمالي عفرين)، وقريتي "زيتونة" و"عرب ويران" التابعتين لناحية شران (شمال شرقي عفرين)، وقريتي "مروانة" و"هلكجة" ومزرعة "قلقي" التابعة لناحية جنديريس جنوب غربي عفرين.

وبذلك، ارتفع عدد النقاط التي حررتها قوات "غصن الزيتون"، إلى 89 نقطة بينها مركز ناحية، و61 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة إستراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

في سياق متصل ترددت أنباء عن انتقال مجموعة من مليشيات الشبيحة الإرهابية الداعمة لنظام الأسد، من حلب إلى عفرين للانضمام إلى صفوف ب ي د/ بي كا كا الإرهابي.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيش التركي و"الجيش السوري الحر"، ضمن عملية "غصن الزيتون"، مواقع تنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.