وصول أول فوج من الحجاج الأتراك إلى مكة المكرمة

وكالة الأناضول للأنباء
مكة
نشر في 13.08.2016 12:33
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

وصل ، أمس الجمعة، إلى مكة المكرمة، الفوج الأول من الحجاج الأتراك لأداء مناسك الحج لهذا العام

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية " واس" ان 149 حاجاً يمثلون الفوج الأول من الحجاج الأتراك التابعين لمكتب شؤون حجاج تركيا قد وصلوا الى مكة قادمين من المدينة المنورة لأداء مناسك الحج.

واشارت الوكالة الى انه كان في استقبالهم لدى وصولهم إلى مقارهم بمكة المكرمة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا المطوف طارق عنقاوي وعددً من المسوؤلين .

وبينت "واس" انه تم استقبالهم بالترحيب والحفاوة وسط مشاعر أخوية وفياضة متبادلة بين الجميع .

ومن جهته أعرب القنصل العام لجمهورية تركيا بجدة فكرت أوزر عن شكره وتقديره لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال والرعاية ورقي الخدمة المقدمة للحجاج منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم، بحسب الوكالة السعودية.

وبين أن ما تقدمة حكومة هذه البلاد محل تقدير واعتزاز من جميع الحجاج بشكل عام والحجاج الأتراك على وجه الخصوص .

وشهد صباح 4 اغسطس/ آب الجاري وصول أولى طلائع ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام من عدة دول منها: تركيا والهند وجنوب إفريقيا وماليزيا، إلى المدينة المنورة، حيث استقبلتهم مراكز ومكاتب المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة يتقدمهم نائب رئيس مجلس الإدارة الدليل عصام بن عبدالعزيز دمياطي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بورود وتمور المدينة .

وتحرص أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن، على التوجه إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف وأداء الصلاة فيه، قبيل وبعد أداء الحج.

وفور وصول الحجاج إلى المدينة يستقبلهم "الأدلاء" بالورود وتقديم تمور المدينة وماء زمزم.

ويحرص الحجاج خلال زيارتهم للمدينة على الصلاة في المسجد النبوي، وزيارة قبر نبي الإسلام، محمد، للسلام عليه، وصاحبيه (أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب)، وزيارة أبرز المعالم الإسلامية في المدينة مثل مسجدي "قباء" و"القبلتين