أسطورتا كرة القدم بيليه ومارادونا يلتقيان في مباراة ودية بباريس

وكالة الأنباء الفرنسية
باريس
نشر في 09.06.2016 00:00
آخر تحديث في 09.06.2016 17:43
أسطورتا كرة القدم بيليه ومارادونا يلتقيان في مباراة ودية بباريس

التقى أسطورتا كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، والبرازيلي بيليه، في مباراة ودية، أداراها كمدربين، في العاصمة الفرنسية باريس، عشية افتتاح بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا 10 يوليو/تموز الجاري.

هذا وقد دخل مارادونا (55 عاما) في الشوط الثاني للعب في المباراة التي استغرقت 30 دقيقة، بينما اكتفى بيليه (75 عاما)، بمراقبتها من مقاعد الاحتياط.

وحضرت مئات وسائل الاعلام من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة أسطورتي الرقم 10 في هذه المباراة التي جمعت 5 لاعبين ضد 5، ونظمتها شركة سويسرية للساعات شريك للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ملعب صغير بالقصر الملكي وسط باريس.

وضم فريق مارادونا النجوم السابقين أنجيلو بيروتزي ودافيد تريزيغيه وماركو ماتيراتزي وتشيرو فيرارا وكلارنس سيدوف، فيما ضم فريق بيليه النجوم ريو فرديناند وديدا وبيبيتو وهرنان كريسبو وفرناندو هييرو.

وانتهت المباراة بالتعادل بثماية أهداف لكلا الفريقين.

وحظي مارادونا بطل العالم 1986 بتكريم الجماهير من خلال وجود كبير لأقمصة وأوشحة أرجنتينية. كما أن العديد من عشاقه تجمعوا أمام بوابات الحديقة لمشاهدة نجمهم المفضل وأطلقوا أغنيات لتحيته.

وقال بيليه عقب هذه المباراة: "كانت رسالة السلام هي الأكثر أهمية في هذه المباراة. شكراً كثيراً لصديقي مارادونا على هذه الفرصة، أطالب بتصفيقات كبيرة له".

ورد مارادونا قائلاً: "أريد أن أشكر بيليه، نحن نعرف من هو وسيبقى كذلك. نحن بحاجة إلى شخصيات مثله".