بشيكطاش التركي يستضيف أول ديربي على ملعبه الجديد غداً

وكالة الأناضول للأنباء
نشر في 23.09.2016 16:54
آخر تحديث في 23.09.2016 16:57
AA AA

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تركيا غدًا السبت، إلى ملعب "فودافون أرينا" بمدينة اسطنبول لمتابعة أحداث مباراة الديربي بين الغريمين التقليديين، بشيكطاش وغلاطة سراي، ضمن الجولة الخامسة للدوري المحلي.

ويعتبر لقاء الغد، رقم 340 بين الفريقين في كافة المنافسات، منذ المباراة الأولى التي جمعت بينهما قبل 92 عامًا، تمكن غلاطة سراي الملقب بـ"الأسود" من الفوز في 120 منها، ونجح بشيكطاش الملقب بـ"النسور" من في الفوز بـ107 ، بينما حسم التعادل 112 مواجهة.

ويتفوق غلاطة سراي في عدد الأهداف، حيث سجل لاعبوه في مباريات الديربي مع بشيكطاش 478 هدفًا، بينما نجح الأخير في إحراز 445 هدفًا.

وتمكن الأسود من حسم اللقاء الأخير بين الفريقين الذي جمعهما في كأس السوبر أغسطس/آب الماضي، قبل انطلاق منافسات الدوري الممتاز، بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.

وحقق النسور الفوز في اللقاءين الأخيرين بين الفريقين في منافسات الدوري للعام الماضي، بتغلبه على ملعبه بهدف نظيف، وعلى أرض الخصم بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر لقاء الغد، الديربي الأول بين الفريقين على ملعب "فودافون أرينا"، الذي تم افتتاحه نهاية الموسم الماضي، في أبريل/نيسان 2016، لذلك يسعى بشيكطاش للفوز بأول ديربي على ملعبه الجديد.

وفي الوقت الذي يشارك فيه 4 لاعبين من غلاطة سراي ممن تمكنوا من تسجيل أهداف في مرمى بشيكطاش، على رأسهم الهولندي ويسلي سنايرد (هدفين)، لا يتواجد أي لاعب يرتدي قميص الأخير العام الجاري، ممن نجحوا في هز شباك منافسهم التقليدي.