برشلونة ينتزع بطاقة التأهل لدور الـ8 من باريس سان جيرمان بسداسية تاريخية

وكالة الأناضول للأنباء
برشلونة
نشر في 09.03.2017 11:27
آخر تحديث في 09.03.2017 23:13
وكالة الأنباء الفرنسية وكالة الأنباء الفرنسية

حقق فريق برشلونة الإسباني، مساء الأربعاء، المعجزة وانتزع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب برشلونة على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بستة أهداف لهدف في إياب دور الـ 16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية.

وانتزع برشلونة بطاقة التأهل لربع النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز سان جيرمان برباعية نظيفة.

واستغل برشلونة عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ودخل اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثالثة عن طريق الأورغوياني لويس سواريز.

وواصل لاعبو برشلونة ضغطهم وهجماتهم ومع حلول الدقيقة الـ 40 جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض بنيران صديقة عن طريق لايفن كورزاوا بالخطأ في مرماه ليخرج برشلونة من شوط المباراة متقدمًا بهدفين دون رد.

واشتعلت حساسية المباراة في شوطها الثاني، واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة الـ 50 نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشباك مسجلًا الهدف الثالث.

وبعد اقتراب برشلونة خطوة من تحقيق الحلم، كاد الأورغوياني أدينسون كافاني أن يقضي على تلك الأحلام بتسجيله الهدف الأول لفريق سان جيرمان في الدقيقة الـ62.

وبمرور الوقت، بحث لاعبو برشلونة عن العودة لأجواء اللقاء مجددًا ففي الدقيقة الـ88 أضاف البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الرابع، وبعدها بثلاث دقائق احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية لبرشلونة نفذها نيمار في الشباك مسجلًا الهدف الخامس.

وبعد الهدف الخامس اشتعلت مدرجات ملعب كامب نو، وترك الحارس الألماني أندريه تير تشيغن مرماه لمساعدة زملائه في إحراز هدف سادس، ليتمكن البديل سيرجي روبيرتو في الدقيقة الـ 95 من وضع اللمسة الأخيرة على معجزة الفريق الكتالوني، ليخرج بفوز بنتيجة 6-1.

وبذلك، أوفى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بوعده عندما أكد مساء الثلاثاء، أن فريقه سيسجل ستة أهداف في شباك سان جيرمان وسيتأهل إلى ربع النهائي القاري وهو ما تحقق بالفعل.