تركيا تنفي مشاركتها في عملية ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" لاستعادة منبج من داعش

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 01.06.2016 18:54
آخر تحديث في 01.06.2016 18:55
تركيا تنفي مشاركتها في عملية  ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية لاستعادة منبج من داعش

نفت مصادر عسكرية تركية، الادعاءات المتداولة حول مشاركة قوات تركية في العملية العسكرية التي شنتها ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية، على مدينة منبج شمال سوريا، بغطاء جوي أمريكي، بهدف إستعادة المدينة من أيدي داعش.

وتداولت بعض وسائل الإعلام أنباء حول مساندة تركيا للعملية بعد حصولها على ضمانات من الولايات المتحدة، بانسحاب مقاتلي تنظيم " ي ب ك" -الجناح المسلح لتنظيم "ب ي د" الإرهابي ذراع تنظيم بي كا كا في سوريا- من المدينة بعد السيطرة عليها.
إلا أن مسؤولين عسكريين أتراك أكدوا أن تركيا لا تشارك في أية عمليات يشارك بها تنظيم "ي ب ك" الإرهابي.

وسيطر مقاتلو تنظيم "ب ي د" الإرهابي، صباح اليوم الأربعاء، على عدد من القرى في محيط مدينة منبج غربي نهر الفرات بريف حلب الشرقي شمالي سوريا، بعد معارك مع تنظيم "داعش" الإرهابي وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.


في سياق منفصل تواصل تركيا عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية، إذ شنت الطائرات الحربية التركية غارات، مساء أمس الثلاثاء، على مواقع لتنظيم بي كا كا الإرهابي، في منطقة متينا شمالي العراق، في الوقت الذي دكت فيه المدفعية مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وقال بيان، صدر اليوم الأربعاء، عن رئاسة الأركان التركية، إن الغارات الجوية على بي كا كا نُفذت بناء على معلومات استخباراتية، وأسفرت عن تدمير 6 مواقع للتنظيم الإرهابي، تتضمن مخازن أسلحة وملاجئ.