زعيم المعارضة: مستعدون لمنح الحكومة التركية ما تريده للقضاء على الإرهاب

وكالة الأناضول للأنباء
نشر في 18.08.2016 00:00
آخر تحديث في 18.08.2016 17:11
زعيم المعارضة: مستعدون لمنح الحكومة التركية ما تريده للقضاء على الإرهاب

أعرب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو، عن استعداد حزبه لمنح الحكومة ما تريده من أجل القضاء على الإرهاب، مؤكداً أن على الحكومة في المقابل أن تحل مشكلة الإرهاب وتنهيها.

وأضاف قليجدار أوغلو في تصريحات للصحفيين اليوم من أنقرة، أن حزبه يدعم الحكومة فيما تطلبه في إطار مكافحة الإرهاب، بما في ذلك إصدار القوانين وإجراء تعديلات دستورية حتى لا تكون هناك مشاكل من قبيل أن الحكومة التركية لا تتمتع بالقوة الكافية في مواجهة الإرهاب.

واستطرد رئيس الحزب المعارض مخاطباً الحكومة التركية: "يدكم قوية (في مواجهة الإرهاب)، لذلك فلتقوموا بمحاربة الإرهاب، وإنقاذ تركيا من بلائه".

وأكد أن حزبه سيستمر في تقديم كل ما بوسعه لأجل مكافحة الإرهاب، مضيفاً: "إدانة الإرهاب لا تكفي، إنما لا بد من إنهائه، وبالتالي لا بد من تطوير سياسات مناسبة لهذا الغرض. أنا الآن أطلب من الحكومة ذلك".

وجاءت تصريحات قليجدار أوغلو على خلفية التفجير الذي نفذته منظمة "بي كا كا" الإرهابية صباح اليوم الخميس، بالقرب من مبنى مديرية أمن ولاية إلازيغ شرقي البلاد وأسفر، وفقاً لتصريحات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، عن استشهاد 3 من رجال الشرطة وإصابة 217 شخصا، تمّ معالجة 72 منهم، فيما يُستكمل علاج 145 مصاباً، ومن بين هؤلاء 85 شرطيا و60 مدنياً.