تركيا ترسل مزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.08.2016 15:12
آخر تحديث في 25.08.2016 15:17
تركيا ترسل مزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا

أرسلت تركيا اليوم الخميس، تعزيزات إلى مناطقها الحدودية مع سوريا، لدعم عملية "درع الفرات" التي أطلقتها أمس القوات الخاصة التركية، بحسب مصادر عسكرية محلية.

وأوضحت المصادر (فضلت عدم كشف هويتها) للأناضول، أن تلك التعزيزات أُرسلت إلى منطقة قارقاميش المتاخمة لمدينة جرابلس بمحافظة حلب، شمالي سوريا، التي تمّ تحريرها أمس من تنظيم داعش الإرهابي على يد قوات الجيش السوري الحر بإشراف وإدارة قوات المهام الخاصة التركية، وبدعم جوي من قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنّ أعدداً كبيرة من الدبابات وناقلات الجنود المصفحة والوحدات المدرعة قد تمركزت في منطقة قارقاميش، مشيرة إلى بدء القوات التركية بتفكيك العبوات والمتفجرات المزروعة في الجانب السوري من معبر قارقاميش الحدودي.

ولفتت إلى تقدّم الجيش السوري الحر والعمليات العسكرية المنضوية ضمن عملية "درع الفرات" التي بدأت فجر أمس.

ويقوم خبراء أتراك مختصّون في تفكيك المتفجرات برصد العبوات المزروعة وتفكيكها، حيث قامت هذه الفرق بتفكيك 3 عبوات متفجرة منذ ساعات الصباح الباكر.

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي والقوات الجوية للتحالف الدولي، أمس، حملة عسكرية في جرابلس، أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.

وفي غضون ساعات، مكّنت العملية العسكرية الجيش السوري الحر من طرد تنظيم داعش من جرابلس المحاذية للأراضي التركية.