تركيا والبحرين توقعان اتفاقيات وبروتوكولات تعاون جديدة

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 26.08.2016 12:32
آخر تحديث في 26.08.2016 14:46
تركيا والبحرين توقعان اتفاقيات وبروتوكولات تعاون جديدة

وقعت تركيا والبحرين، الخميس، خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات مختلفة بين البلدين، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وجاء مراسم توقيع الاتفاقيات والبروتوكولات عقب اجتماع ثنائي بين أردوغان وآل خليفة، وعلى مستوى وفدي البلدين في القصر الرئاسي في أنقرة.

ووقع من الجانب التركي وزير الشباب والرياضة عاكف جاغتاي، ومن الجانب البحريني رئيس مجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على "مذكرة تفاهم للتعاون في مجال شؤون الشباب والرياضة".

وتم توقيع "اتفاقية التعاون في القضايا القانونية والتجارية والجنائية" بين البلدين كل من وزير العدل التركي بكر بوزداغ، ومن الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وكما تم توقيع تعديل على "اتفاقية النقل الجوي" المبرمة في 28 أكتوبر/تشرين الأول 1998 بين حكومتي البلدين، وتوقيع اتفاقية "برنامج تطبيق التعاون الثقافي"، و"بروتوكول تعاون بين معهد يونس أمره التركي وجامعة البحرين".

وعقب ذلك أقام أردوغان مأدبة عشاء على شرف ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في المجمع الرئاسي شارك فيها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.

وكان الرئيس أردوغان استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في العاصمة أنقرة في وقت سابق الخميس.