قتلى ومعتقلو "ب ي د" بسوريا.. أتراك وأجانب يحملون صور الإرهابي أوجلان

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 29.08.2016 11:11
آخر تحديث في 29.08.2016 12:38
قتلى ومعتقلو ب ي د بسوريا.. أتراك وأجانب يحملون صور الإرهابي أوجلان

حصلت "الأناضول" على وثائق الهوية الخاصة بالعناصر الإرهابية التي قضت حتفها، خلال الساعات القليلة الماضية، جراء قصف نفذه سلاح الجو التركي على مقرات الإرهابيين، جنوب مدينة جرابلس، شمال شرقي حلب السورية.

وأظهرت الوثائق أن اثنين من العناصر الإرهابية التي لقت حتفها نساء من مواليد تركيا تدعى الأولى "زينب مالغاز" من مواليد 1998 قضاء جيزرة (ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد) واسمها الحركي "أيلام بوتان"، بينما الثانية تدعى "جيان ألغان" من مواليد 1995 شرناق، واسمها الحركي "برتشم سيبرته".

كما تظهر صور فوتوغرافية أسر الجيش السوري الحر لعناصر من تنظيم "ي ب ك "، الذرع العسكري لتنظيم "ب ي د" الإرهابية، فيما قالت مصادر سورية إن من بين القتلى عدد من الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب التنظيم الإرهابي.

وتم العثور بحوزة الأسرى على مؤلفات تعود لزعيم منظمة بي كا كا الإرهابية، "عبدالله أوجلان"، المسجون مدى الحياة في سجن بجزيرة "إمرلي"، كما وضع الإرهابيون صور أوجلان على زيهم العسكري.

ويقاتل عدد كبير من الأجانب في صفوف التنظيم الإرهابي المعروف بأنه يمثل الامتداد السوري لتنظيم العمال الكردستاني الإرهابي التركي.

وفي وقت سابق من الأحد، أعلن الجيش التركي أن مقاتلات سلاح الجو شنت غارة جوية على مقرات منظمتي "بي كا كا" و"ب ي د" الإرهابيتين، جنوبي جرابلس، أسفرت عن مقتل 25 إرهابيًّا من المنظمتين، فضلًا عن تدمير 5 مبان تستخدمها المجموعات الإرهابية، وذلك رداً على استهداف عناصر المنظمتين المذكورتين لدباباتين تركيتين.

وأكد بيان صادر عن الجيش التركي، أن القوات المسلحة التركية،التي تقدم الدعم لعمليات التحالف الدولي شمال سوريا، "اتخذت كافة التدابير الأمنية وتوخت أقصى درجات الحذر، حتى لا يصاب المدنيون المقيمون في المنطقة بأي أذى".