البنتاغون يعلن استهداف المتحدث باسم داعش بعد إعلان التنظيم مقتل "العدناني"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 31.08.2016 00:00
آخر تحديث في 31.08.2016 09:34
البنتاغون يعلن استهداف المتحدث باسم داعش بعد إعلان التنظيم مقتل العدناني

قال المتحدث باسم وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، إن عملية تقييم نتائج الضربة التي استهدفت المتحدث باسم داعش "أبو محمد العدناني"، في سوريا، لا تزال مستمرة.

وأعلن كوك في تصريح صحفي، أن التحالف الدولي ضد داعش استهدف العدناني بضربة جوية قرب مدينة الباب في محافظة حلب شمالي سوريا، إلا أنه لم يؤكد الأنباء المتداولة عن مقتله.

واعتبر كوك أن إزاحة العدناني عن ميدان القتال سيمثل ضربة قاصمة لتنظيم داعش، واصفا إياه بمهندس العمليات الخارجية للتنظيم، قائلا إنه شجع مباشرة هجمات "الذئاب المنفردة"، وهو مصطلح يطلق على الأشخاص الذين يشنون هجمات منفردة دون أن تكون لديهم روابط تنظيمية مباشرة.

وكانت وكالة "أعماق"، القريبة من تنظيم داعش، أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، في موقعها على شبكة الإنترنت، مقتل المتحدث باسم التنظيم، "طه صبحي فلاحة"، المعروف باسم أبو محمد العدناني"، في أعمال قتالية بمحيط مدينة حلب السورية".

والعدناني (39 عامًا) من مواليد مدينة بنش بمحافظة إدلب، ويعد أحد أبرز قيادات "داعش" في سوريا، والأقرب إلى زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وفي 5 مايو/أيار من العام 2015 أعلنت الخارجية الأمريكية عن جائزة مقدارها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد في إلقاء القبض على العدناني.