درع الفرات.. مقاتلات حربية تركية تدمر أهدافاً إرهابية شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 31.08.2016 09:09
آخر تحديث في 31.08.2016 09:12
درع الفرات.. مقاتلات حربية تركية تدمر أهدافاً إرهابية شمالي سوريا

استهدفت مقاتلات تركية، مساء الثلاثاء، أهدافًا إرهابية في قرية "الكلية" التابعة لمدينة جرابلس بريف محافظة حلب شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات" الجارية بالمنطقة.

وأوضح بيان لرئاسة هيئة الأركان التركية أن "عمليات القصف نُفّذت بدقة وحققت الأهداف التي جرى تحديدها مسبقًا" في إطار عملية (درع الفرات) التي جاءت للقضاء على التهديدات الأمنية التي خلقتها المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش"، وزيادة أمن الحدود، ودعم قوات التحالف.

كما ذكر البيان أن العملية، التي يتم تنفيذها شمالي سوريا، في المناطق التي تخلق تهديدات أمنية على الحدود التركية نتيجة استخدامها من قبل منظمات إرهابية، لا تزال مستمرة في إطار حق تركيا النابع من القانون الدولي، والحق المشروع في الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 بميثاق الأمم المتحدة، والقرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة فيما يخص مكافحة تنظيم "داعش".

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الجاري، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.