مقاتلات تركية تُدمّر 14 هدفاً لعناصر إرهابية في تركيا وشمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.09.2016 10:24
مقاتلات تركية تُدمّر 14 هدفاً لعناصر إرهابية في تركيا وشمالي سوريا

دمرت مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي، 14 هدفًا تابعة لتنظيمي "بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، جنوب شرقي تركيا، وشمالي سوريا، بحسب مصادر أمنية محلية.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من المصادر التي فضلت عدم كشف هويتها، فإن المقاتلات دمرت 4 أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في منطقتي "القاضي" و"وقف" بالريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات" التي انطلقت في وقت سابق من أغسطس/آب الماضي لتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية.

وأوضحت المصادر أن المقاتلات عادت إلى قواعدها بسلام بعد أداء مهمتها.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

من جهة أخرى، استهدفت مقاتلات مساء أمس، 4 أهداف لمنظمة "بي كا كا" بريف قضاء "تشوكورجا" في ولاية "هكّاري" جنوب شرقي البلاد، و6 أخرى تابعة للمنظمة الإرهابية في منطقة "تندورك" بولاية "وان" (جنوب شرق)، وتمكنت من تدميرها بالكامل، بحسب ذات المصادر.

ودأبت قوات الأمن والجيش على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية الانفصالية، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.