صواريخ "هيمارس" الأمريكية تبدأ بقصف "داعش" من تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.09.2016 10:17
صواريخ هيمارس الأمريكية تبدأ بقصف داعش من تركيا

أعلنت السفارة الأمريكية في أنقرة، السبت، أن منظومة صواريخ "هيمارس" المتمركزة قرب الحدود التركية السورية، بدأت تشارك في قصف أهداف تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، داخل سوريا.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية، على صفحتها الرسمية، بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، حيث أشارت إلى تثبيت المنظومة الصاروخية على الحدود السورية التركية، في إطار الحرب ضد "داعش" دون أن تذكر تاريخاً لذلك.

وقالت السفارة الأمريكية في تغريدتها، إن بدء منظومة صواريخ "هيمارس" في قصف أهداف التنظيم الإرهابي في سوريا، تُشكّل تقدماً جديداً في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، وفي تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، اليوم، قال "بريت ماكجورك"، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد "داعش"، إن "القوات الأمريكية قصفت ليلة أمس أهدافاً لداعش قرب الحدود التركية، بواسطة منظومة هيمارس التي تمركزت قبل فترة قريبة في تلك المنطقة".

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة والولايات المتحدة الأمريكية، اتفقتا على تثبيت منظومة صواريخ "هيمارس" المدفعية التي تتمتع بقدرة فائقة على التنقل، غير أن عملية التثبيت، تأجلت من مايو إلى أغسطس/آب المنصرم.