37 قتيلاً في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق سيطرة النظام في سوريا

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 05.09.2016 00:00
آخر تحديث في 05.09.2016 11:40
37 قتيلاً في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق سيطرة النظام في سوريا

قتل 37 شخصاً واصيب العشرات بجروح في سلسلة تفجيرات استهدفت منذ وقت باكر صباح الإثنين مناطق عدة يسيطر عليها النظام في سوريا، وفق ما أفاد الاعلام التابع للأسد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) ارتفاع حصيلة القتلى جراء التفجيرين اللذين وقعا قرب مدينة طرطوس الساحلية إلى "30 قتيلاً، واصابة 45 شخصاً آخرين بجروح"، وكانت أفادت في وقت سابق عن سقوط خمسة قتلى.

ووقع التفجيران في طرطوس عند جسر الأرزونة عند أحد مداخل مدينة طرطوس، الأول كان عبارة عن تفجير بسيارة مفخخة ثم فجر انتحاري نفسه أثناء تجمع الناس لإسعاف المصابين، بحسب سانا.

وفي شمال شرق سوريا، أفادت سانا عن تفجير بدراجة نارية مفخخة أسفر عن سقوط "خمسة قتلى وإصابة شخصين بجروح جراء تفجير إرهابي عند دوار مرشو شمال مركز مدينة الحسكة".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره أن التفجير في الحسكة استهدف حاجزاً لقوات الأمن الداخلي الكردية (الأساييش) حيث يسيطر المقاتلون الأكراد على الجزء الأكبر من المدينة.

وفي وقت باكر من صباح الإثنين، استهدف تفجير بسيارة مفخخة مدخل حي الزهراء في مدينة حمص في وسط سوريا أسفر وفق سانا عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وتعرضت أحياء عدة في مدينة حمص، وحي الزهراء تحديداً، لتفجيرات في وقت سابق، فقتل في 21 شباط/فبراير الماضي 59 شخصاً في تفجيرين تبناهما تنظيم داعش.

وقرب دمشق، نقلت سانا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق وقوع "تفجير على طريق الصبورة البجاع" غرب العاصمة.

وأفاد المرصد السوري بدوره أن التفجير استهدف حاجزاً للجيش السوري أسفر عن مقتل "ثلاثة عسكريين".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان "من الواضح أن التفجيرات متزامنة وقد استهدفت جميعها حواجز أمنية".