تصفيات كأس العالم.. تركيا تحصد أول نقطة بتعادلها مع أوكرانيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 06.09.2016 10:11
آخر تحديث في 06.09.2016 10:18
تصفيات كأس العالم.. تركيا تحصد أول نقطة بتعادلها مع أوكرانيا

انتزع المنتخب التركي أول نقطة له في بداية المشوار بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018.

وتعادل المنتخب التركي مع مضيفه الكرواتي، الإثنين، بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة التاسعة من التصفيات.

وبادر المنتخب الكرواتي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 44 عن طريق ايفان راكيتش من ضربة جزاء، لكن سرعان ما أدرك المنتخب التركي التعادل بعدها بدقيقة واحدة عن طريق هاكان تشالهان أوغلو.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من تسجيل أي هدف في شوط المباراة الثاني ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على أول نقطة لهما في بداية المشوار.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب أوكرانيا مع ضيفه الأيسلندي بهدف لكل منهما.

وتقدم المنتخب الآيسلندي بالتسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة عن طريق ألفريد فينبوغاسون، لكن المنتخب الأوكراني تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 41 عن طريق اندريه يارمولنكو.

وفي مباراة ثالثة ضمن نفس المجموعة، تعادل منتخب كوسوفو في أول ظهور أوروبي له مع مضيفه فنلندا بهدف لكل منهما.

وتقدم المنتخب الفنلندي بهدف في الدقيقة 18 عن طريق باولوس اراجوري، لكن أدرك منتخب كوسوفو التعادل في الدقيقة 60 عن طريق فالون بيرشا من ضربة جزاء.

ودخل منتخب كوسوفو التاريخ من أوسع أبوابه بالحصول على أول نقطة له في أولى مشاركاته بالتصفيات.

وبهذه النتيجة، تكون المنتخبات المشاركة في تلك المجموعة متساوية في عدد النقاط والأهداف برصيد نقطة واحدة، وهدف واحد.

ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، الملحق الأوروبي.