فوز كاسح لبرشلونة وبايرن ميونيخ وتعادل ثمين لبشيكطاش بأبطال أوروبا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 14.09.2016 11:53
آخر تحديث في 14.09.2016 11:58
فوز كاسح لبرشلونة وبايرن ميونيخ وتعادل ثمين لبشيكطاش بأبطال أوروبا

حقق فريقا برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، مساء الثلاثاء، فوزين كاسحين، بينما خطف بشيكطاش التركي نقطة في الثانية الأخيرة، في أولى جولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي المجموعة الأولى، تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدف لكل منهما.

وبادر الأورغوياني إدينسون كافاني بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الأولى، وتمكن أرسنال من تسجيل التعادل عن طريق التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 78.

ودخل كافاني التاريخ القاري بتسجيله الهدف في الثانية 44، ليصبح أسرع هدف لفريق العاصمة الفرنسية، وثالث أسرع هدف في مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل بازل السويسري مع ضيفه لودوجوريتس البلغاري بهدف لكل منهما.

وبذلك، تساوت الفرق الأربعة برصيد نقطة واحدة، ونفس العدد من الأهداف.

وفي المجموعة الثانية، فاز نابولي الإيطالي على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل بشيكطاش التركي مع مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف لكل منهما.

وتقدم بنفيكا بهدف عن طريق الأرجنتيني فرانكو سير في الدقيقة 12، وأدرك بشيكطاش التعادل في الدقيقة 90 عن طريق البرازيلي تاليسكا.

وبذلك، يتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه بشيكطاش وبنفيكا برصيد نقطة واحدة، وأخيرًا دينامو كييف بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح برشلونة الإسباني ضيفه سيلتيك الاسكتلندي بسبعة أهداف نظيفة.

وسجل الأهداف السبعة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (هاتريك) في الدقائق 3 و27 و60، والأورغوياني لويس سواريز (هدفين) في الدقيقتين 75 و88، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 50، واندريس انيستا في الدقيقة 59.

وحقق ميسي رقمًا قياسيًا بتسجيله 3 أهداف، وهو الهاتريك السادس له بدوري الأبطال، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة القارية.

وضمن المجموعة ذاتها، تأجلت مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لوقت لم يتحدد بعد لسوء الأحوال الجوية في مدينة مانشستر.

وبذلك، حقق برشلونة أول ثلاث نقاط متصدرًا المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، فاز بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه روستوف الروسي بخماسية نظيفة.

وسجل الأهداف الخمسة، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي من ضربة جزاء، وتوماس مولر، وجوشوا كيميغ (هدفين)، وخوان بيرنات في الدقائق 28 و45 و53 و60 و90.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على مضيفه ايندهوفن الهولندي بهدف نظيف، سجله ساول نيغويز في الدقيقة 43.

وبذلك، يتصدر البايرن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، ثم أيندهوفن بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن روستوف.