أردوغان يزور أسر شهداء المحاولة الانقلابية لمواساة ذويهم في عيد الأضحى

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 16.09.2016 13:16
آخر تحديث في 16.09.2016 13:42
أردوغان يزور أسر شهداء المحاولة الانقلابية لمواساة ذويهم في عيد الأضحى

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، بزيارات لعوائل الشهداء الأتراك الذين سقطوا في مواجهات مع الانقلابيين خلال المحاولة الانقلابية التي تعرضت لها البلاد منتصف شهر يوليو/تموز الماضي.

أردوغان الذي قام بعدة زيارات برفقة عقيلته أمينة أردوغان إلى منازل الشهداء، أدى واجب العزاء لأسرهم وعبر عن تضامنه معهم في أول عيد يقضونه بعد فقدهم بعض أحبائهم. كما قام بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ومن بين الأسر التي قام بزيارتها، أسرة الشهيد مسؤول الأمن الخاص، مصطفى كايماكتشي، 37 عاماً، وصالح أليشكان، 47 عاماً، الذين سقطا خلال المواجهات مع الانقلابيين على جسر الشهداء (جسر البوسفور). كما قام بزيارة أسرة الشهيد غوكهان إيسين، 36 عاماً، الذي يعمل موظفاً في مصنع للسكر، وبراق جان تورك، 23 عاماً، وهو طالب جامعي في السنة الثالثة، سقطا خلال المواجهات في منطقة شينغيل كوي، إضاقة الى أسرة الشهيد مصطفى جمباز، 53 عاماً، الصحفي المصور لصحيفة يني شفق التركية، الذي سقط خلال المواجهات أمام مركز للشرطة في المنطقة ذاتها.



وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، لكن المحاولة قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم أنحاء البلاد، ما أدى إلى إفشالها.