تركيا سترسل سفينة مساعدات ثالثة إلى قطاع غزة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 17.09.2016 12:09
آخر تحديث في 17.09.2016 13:19
تركيا سترسل سفينة مساعدات ثالثة إلى قطاع غزة

أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية (AFAD) التابعة لمجلس الوزراء التركي، أن حكومة أنقرة ستجهّز لسفينة ثالثة تحمل مساعدات جديدة إلى قطاع غزة.

جاء ذلك على هامش اجتماع عقد، مساء الجمعة، بين ممثلين عن إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية، والهلال الأحمر التركي، وأعضاء من وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي تصريح للأناضول، قال فخر الدين جوكار، رئيس دائرة متابعة المشاريع الإغاثية في إدارة الطوارئ والكوارث "سنعمل على تجهيز سفينة ثالثة تحمل مساعدات إغاثية وكافة الاحتياجات الإنسانية الضرورية للقطاع".

وأضاف جوكار: "أن زيارتي إلى غزة اليوم (الجمعة) تأتي من أجل تفقد الاحتياجات الإنسانية لسكان غزة عبر وزارة الشؤون الاجتماعية، والاطلاع على سير عملية توزيع المساعدات التي وصلت سابقا".

ووصل المسؤول التركي إلى قطاع غزة، في وقت سابق من الجمعة، عبر معبر بيت حانون" إيرز"، شمالي القطاع، في زيارة تستغرق يومين.

و في 7 سبتمبر/ أيلول، وصلت سفينة ثانية تحمل اسم إكليبس Eclips، إلى قطاع غزة بعد سفينة "ليدي ليلي" التي أرسلتها الحكومة التركية إلى الفلسطينيين في 3 يوليو/تموز الماضي، حاملة 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تم توزيعها على آلاف الأسر المحتاجة.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 يونيو/حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين البلدين.