مقتل 14 إرهابياً من "بي كا كا" جنوب تركيا وشمال العراق و112 خلال أسبوع

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 29.04.2017 13:21
آخر تحديث في 29.04.2017 22:09
مقتل 14 إرهابياً من بي كا كا جنوب تركيا وشمال العراق و112 خلال أسبوع

أعلن الجيش التركي، السبت، تحييد 14 إرهابيًّا من "بي كا كا" في غارات على ريف ولاية أدي يامان جنوب البلاد، وعلى شمال العراق.

كما أعلنت رئاسة الأركان التركية تحييد 112 إرهابيًا خلال الأسبوع الأخير من العمليات العسكرية ضد منظمة "بي كا كا" الانفصالية في عدة ولايات شرقي وجنوب شرقي البلاد.

وفي بيان صادر عنها، اليوم السبت، قالت الأركان التركية إنه تم تحييد 112 إرهابيًا من "بي كا كا" الانفصالية في العمليات العسكرية خلال الفترة ما بين 20 و28 أبريل/نيسان الجاري.

وأشارت أن العمليات العسكرية المذكورة جرت في ولايات شرناق وهكّاري وسيعرت وديار بكر وماردين وتونج إيلي وبتليس وقارص.

وأكّدت أن القوات المشاركة في العمليات العسكرية تمكنت أيضًا من تدمير ملاجئ وتحصينات تابعة للإرهابيين في الولايات المذكورة، فضلًا عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

كما أعلنت الأركان التركية، في البيان ذاته، استشهاد 12 جنديًا من قواتها وإصابة 15 آخرين خلال العمليات العسكرية نفسها.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن القوات المسلحة التركية تواصل عمليات تطهير مدينة الباب شمال سوريا من الألغام والمتفجرات بعد تحريرها من تنظيم "داعش" الإرهابي في إطار عملية "درع الفرات".

وأوضح أن القوات الموجودة داخل الأراضي السورية تعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع هجمات تنظيم "ب ي د" (ذراع بي كا كا الإرهابية في سوريا) والحيلولة دون امتداده نحو الشرق في مدينة "عفرين" والغرب في "منبج".