أردوغان وأمير الكويت يضعان حجر الأساس لمشروع تطوير مطار الكويت

وكالة الأناضول للأنباء
الكويت
نشر في 09.05.2017 00:00
آخر تحديث في 09.05.2017 16:29
أردوغان وأمير الكويت أثناء مشاركتهم في مراسم وضع حجر الأساس لصالة المسافرين بمطار الكويت الدولي  وكالة الأناضول للأنباء أردوغان وأمير الكويت أثناء مشاركتهم في مراسم وضع حجر الأساس لصالة المسافرين بمطار الكويت الدولي (وكالة الأناضول للأنباء)

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في وضع حجر الأساس لمشروع مبنى المطار الجديد بالكويت، الذي تنفذه شركة ليماك التركية للمقاولات.

وأعرب الرئيس التركي في كلمة خلال مراسم وضع حجر الأساس، عن سعادته بوجوده في الكويت لهذه المناسبة، وقال: "سعيد بتواجدي بدعوة من سمو الأمير، لوضع حجر الأساس لمشروع تطوير المطار الجديد".

وأشار أردوغان إلى أن حجم المشاريع المشتركة بين ‫الكويت وتركيا يبلغ 4.4 مليارات دولار، فيما يبلغ حجم الاستثمارات الكويتية في تركيا نحو 1.5 مليارات دولار. وأضاف أن التعاون القائم بين تركيا والكويت في سبيل حل مشاكل المنطقة، سيفتح الباب أمام العديد من التطورات الإيجابية الهامة.

‏‫وقال: "نرغب في أن يتولى رأس السلطة في البلدان الصديقة والشقيقة أشخاص يخدمون الشعوب ولا يظلمونها".

و يعد مشروع المطار أكبر مشروع تفوز به شركة تركية في الخارج بمفردها، وتبلغ تكلفته 4.2 مليارات دولار.

ووصل أردوغان، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إلى الكويت حيث كان على رأس مستقبليه الأمير الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم، ورئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

ويرافق أردوغان في الزيارة وزير الخارجية مولود جاووش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرصلان.

كما يرافق أردوغان في زيارته طاقم عمل مسلسل "قيامة أرطغرل" الذي يحظى بشهرة واسعة في العالم العربي تضاهي شهرة المسلسلات المحلية.