نجمة هوليوود، مينا سوفاري، في تركيا للمشاركة في حفل للأفلام العالمية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 03.12.2015 18:03
آخر تحديث في 03.12.2015 18:04
نجمة هوليوود، مينا سوفاري، في تركيا للمشاركة في حفل للأفلام العالمية

أجرت صحيفة ديلي صباح، لقاء خاصا، مع فنانة هوليوود الأمريكية الشهيرة، مينا سوفاري، التي تزور تركيا الى جانب العديد من المشاهير العالميين في مجال السينما وصناعة الأفلام، وضمن فعاليات مهرجان الأفلام العالمي "البرتقالة الذهبية"، في دورته الثانية والخمسين، والذي تنظمه بلدية مدينة أنطاليا التركية.

ديلي صباح التي أجرت حوارا مع الفنانة سألتها عن حياتها الشخصية وتجربتها الفنية زيارتها لمدينة انطاليا وبعض الخبايا المتعلقة بهوليوود وأثارت مسألة الهيمنة الذكورية في أفلام هوليوود.

نجمة هولييود، مينا سوفاري، احدى النجوم العالميين الذين استضيفوا في مهرجان البرتقالة الذهبية حضرت الاحتفال الى جانب جيرمي أيرونس، كاتلين تورنر، كاترين دونوف والعديد من المشاهير العالميين. حصلت سوفاري خلال المسيرة الفنية على العديد من الجوائز والألقاب، بعد أن مثلت في العديد من الأفلام والمسلسلات المشهورة العالميا.

ديلي صباح: هل هي صدفة ذكر كلمة "الأمريكية" في عناوين معظم المسلسلات التي مثلتي فيها أم هو أمر مقصود؟
مينا سوفاري: انها تماما صدفة. لقد مثلت في مسلسل
" ومن بعدها في مسلسل American Pie" و "American Beauty."، ما حدث بعد ذلك هو أنني كنت قد مثلت في مسلسل على عندما كان عمري خمسة عشر سنة بإسم "Liv Virgin,". وبعد نجاح مسلسل "American Pie، الذي أعيد إصداره بإسم "American Virgin، أصبح يبدو وكأننني عملت في الكثير من المسلسلات الأمريكية.

ديلي صباح: ماهو رأيك حول ما يقال عن الهيمنة الذكورية في أفلام الهوليوود؟
مينا سوفاري: أعتقد أنه من المهم جدا نقاش هذه المسألة. أعتقد أنه لا بد من إحداث تغيير، وأن هناك تمييزا كبيرا في هذه المسألة.
فالنساء يشكلن نصف عدد سكان الكرة الأرضية وكذلك نصف الجمهور، لذلك فنحن النساء نستحق أن يعترف بنا مهنيا بنفس الطريقة التي يعترف بها الرجال. نتعب كثيرا في عملنا، أنا اعرف من خلال تجربتي. فأنا لم أحصل ابدا على نفس المبلغ الذي يتقاضاه الرجال.
في الكثير من الأحيان، أحب مشروعا وأرغب العمل فيه، لكنهم غالبا ما يفضلون البحث عن ممثل ذكر أولا. إنهم يجعلون كل شيء يدور حول الرجل. لا يمكنني أن أفهم هذا الأمر. وأعتقد أن مجرد التطرق للحديث عن هذا الموضوع المتناول هو أمر في غاية الأهمية، أرجو ان نستمر في التقدم حتى الوصول الى المساواة بين الرجل والمرأة في صناعة الأفلام.

ديلي صباح: لقد بدأتي الثمتيل في صغرك. كيف يؤتر عليك هذا الأمر؟
لقد عملت في معظم أوقات حياتي. لقد مثلت في أول دعاية عندما كنت ابلغ سبع سنوات، لا أستطيع القول أنني كنت مدركة أنني بدأت أدخل هذا المجال، لم أكن أركز على رغبتي في أن أصبح ممثلة في طفولتي. لقد كان هذا قدري، وقدمت الي العديد من الفرص، لذلك أشعر أنني محظوظة.

لقد مثلتي بجانب توني سكوت في فلم "Domino"، كيف تذكرين هذا الفلم؟ وكيف كانت تجربتك؟
مينا سوفاري: كانت تجربة رائعة. كان توني مديرا رائعا واستثنائيا وموهوبا، بشكل لا يصدق. كان يملك طريقة عمل مميزة، كما كان متحمسا جدا في عمله لقد كان العمل معه ممتعا للغاية، أتمنى السعادة لعائلته. طريقة وفاته كانت محزنة للغاية، لكن أعلم أن جمهوره يحبه ويحترمه، كان لي الشرف بالعمل معه.

ديلي صباح: مثلتي في الفلم الفائز على جائزة الأوسكار "American Beauty"، كيف تذكرين هذا الفلم؟ وكيف أثر على حياتك؟
مينا سوفاري: هذا الفلم غير حياتي تماما. كنت أبلغ تسعة عشر أو عشرين عاما عندما عملت على هذا المشروع. كنت متحمسة جدا في العمل مع طاقم عمل مميز لقد كانت تجربة رائعة ستتذكره الناس الى الأبد.

ديلي صباح: هل هذه أول زيارة لك إلى تركيا؟ ماهو انطباعك حولها؟
مينا سوفاري: كنت أرغب بزيارة تركيا قبل مدة طويلة. أنا ممثنة جدا لأن عملي جلبني الى هنا. أشعر بالفخر لأنني أحد المدعويين لمهرجان البرتقالة الذهبية.
كما أنني مسرورة لأنني سأزور اسطنبول وأكتشف تقافتها ومعالمها التاريخية، أشعر حقا أن تركيا مركز حضارة، تاريخها مذهل. أنها تجربة رائعة.