ميركل عن محاولة الانقلاب بتركيا: تخيلوا لو يقصف جيشنا المجلس الفدرالي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 29.08.2016 09:28
آخر تحديث في 29.08.2016 09:32
ميركل عن محاولة الانقلاب بتركيا: تخيلوا لو يقصف جيشنا المجلس الفدرالي

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الأحد، على أهمية عقد لقاءات واجتماعات مع تركيا، معتبرة أن "توجيه الانتقادات لبعضنا البعض لا يثمر في الغالب عن نتائج إيجابية في الدبلوماسية".

جاء ذلك في حوار أجرته المستشارة الألمانية مع قتاة "إيه أر دي" الأولى الحكومية، حيث تطرقت خلاله إلى عدد من القضايا الداخلية والخارجية.

وأعربت ميركل عن اعتقادها بصحة وأهمية إدانة المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف الشهر الماضي، مضيفة: "هذا ما كانت تنتظره تركيا بشكل محق، تخيلوا لو يقصف جيشنا المجلس الفيدرالي الألماني".

وحول ما قصدته من طلبها من الأتراك الذين يعيشون في بلادها إظهار الولاء لألمانيا، أشارت ميركل إلى أنها لا تريد نقلهم للخلافات في تركيا إلى ألمانيا، وأنها دعت الأتراك الذين يعيشون في بلادها والحاصلين على جنسيتها المساهمة في تطور ألمانيا.

وفيما يتعلق بالحرب الدائرة في سوريا، لفتت ميركل إلى ضرورة وقف سفك الدماء في سوريا، مشيرة إلى ضرورة القيام بكل شيء لإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

وحول أزمة اللاجئين، أوضحت ميركل أن بعض الدول (لم تسمها) ترفض الانضمام إلى نظام توزيع اللاجئين على دول الاتحاد، بشكل عادل، في حين أن دول أخرى، منفتحة على ذلك.

وأشارت إلى ضرورة إيجاد حلول مشتركة للأزمة، منتقدة تصريحات بعض الدول (لم تسمها) حول عدم رغبتها باستقبال مسلمين على أراضيها.

وأكدت ميركل على ضرورة تقديم الدعم لإيطاليا فيما يخص اللاجئين الأفريقيين الذين سيصلون إليها خلال العام الحالي.