رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوعد بطرد قناة "الجزيرة" من القدس

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 27.07.2017 00:00
آخر تحديث في 28.07.2017 02:34
رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوعد بطرد قناة الجزيرة من القدس

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ليل الأربعاء أنه يريد طرد قناة الجزيرة القطرية من إسرائيل، وذلك في غمرة التوترات بين الفلسطينيين وإسرائيل حول المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وكتب نتانياهو على صفحته في فيسبوك أن "قناة الجزيرة تواصل الحض على العنف في محيط جبل الهيكل" الاسم الذي تطلقه إسرائيل على الحرم القدسي.

وأضاف "لقد ناشدت الأجهزة الأمنية مرارا إغلاق مكتب الجزيرة في القدس. اذا لم يكن ذلك ممكنا بسبب تفسير القانون فسأسعى الى إجراء التعديلات اللازمة على القانون لطرد الجزيرة من إسرائيل".

وتتهم إسرائيل منذ سنوات القناة القطرية بالانحياز في تغطيتها إلى النزاع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين.

وليل الأربعاء كان الوضع لا يزال متوترا في محيط الحرم القدسي في القدس الشرقية المحتلة حيث أزالت السلطات الإسرائيلية بوابات كشف المعادن التي كانت نصبتها بعد 14 تموز/يوليو.

وفجر الخميس أزالت القوات الإسرائيلية المسارات الحديدية وأعمدة الكاميرات التي كانت نصبتها عند مدخل الحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة.

ورأى الفلسطينيون في الإجراءات الأمنية الأخيرة محاولة من إسرائيل لبسط سيطرتها على الموقع، ورفضوا دخول الحرم القدسي وأدوا الصلاة في الشوارع المحيطة.

واندلعت احتجاجات فلسطينية عارمة تخللتها صدامات أسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين. وليل الجمعة، طعن فلسطيني مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة فقتل ثلاثة منهم.