هيئة السياحة القطرية تفتح مكتباً لها في اسطنبول

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 08.08.2016 15:51
هيئة السياحة القطرية تفتح مكتباً لها في اسطنبول

افتتحت الهيئة العامة للسياحة القطرية (QTA) التي تعمل على الترويج للبلاد حول العالم، مكتبها التمثيلي الثامن اليوم الإثنين، في مدينة اسطنبول التركية.

وبحسب بيان صادر من الهيئة، فقد تمّ ضم تركيا إلى شبكة مكاتبها المنتشرة في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وجنوب شرق أسيا.

وأضافت الهيئة أنّها ستعزز وجودها وإمكاناتها في تركيا عبر مكتبها الجديد وستعمل على جذب المزيد من السياح الأتراك إلى قطر، من خلال التعاون مع منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر، والترويج لقطر كوجهة سياحية عالمية.

وأفرد بيان الهيئة جانباً لتصريحات راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، الذي أكّد بأنّ سوق السياحة التركية، تعدّ من أهم الأسواق المصدّرة للسياح بالنسبة لقطر.

وتابع القريصي في هذا الصدد قائلاً: "نؤمن بأن سوق السياحة التركي ينمو بسرعة كبيرة، وقد وقعنا مؤخراً على اتفاقية تمنح الزوار الأتراك الراغبين في زيارة قطر، إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول بطريقة سهلة، وسندرج خطة زيادة الترويج لقطر للمستهلكين والمساهمين الأتراك عبر هذا المكتب الذي سيساهم في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وأضاف القريصي أنّهم يدركون مدى الوعي الانتقائي لدى الزوار الأتراك وأنّ قطر ستلبّي كافة متطلبات السيّاح، وستفوق توقعاتهم من ناحية الخدمات السياحية والمناطق التي من الممكن زيارتها.

ولدى وصفه للمنشآت السياحية الموجودة في بلاده، قال القريصي: "يمكن الاستمتاع بأشعة الشمس على مدار السنة، وبمنظر الصحراء الذي يستحق مشاهدته. ويوفّر بيئة مثالية للاسترخاء، كما يوجد في هذه المنشآت العديد من مراكز التسوق والصالات الرياضية، إلى جانب تشكيلة واسعة من الأطعمة القطرية، وتتميز قطر بمنح الزوار فرصة التعرف على تجربة ثرفيهية جديدة".