الهلال الأحمر التركي يوزع لحوم أضاحي على الأسر بجرابلس

وكالة الأناضول للأنباء
حلب
نشر في 14.09.2016 11:10
آخر تحديث في 14.09.2016 11:15
الهلال الأحمر التركي يوزع لحوم أضاحي على الأسر بجرابلس

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركية، الثلاثاء، لحوم أضاحي على 4500 أسرة سورية في مدينة جرابلس وجوارها بمحافظة حلب (شمال)، التي تم تطهيرها من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في إطار عملية درع الفرات، التي بدأت 24 أغسطس/ أب الماضي.

وذكر مدير قسم المساعدات الإنسانية لسوريا بالجمعية، فاتح كوكجان، للأناضول، أن الجمعية أرسلت شاحنة إلى جرابلس، محملة بلحوم 450 أضحية معبئة في أكياس، ليتم توزيعها على 4500 أسرة في جرابلس والقرى المجاورة، عبر سيارات عسكرية تابعة للجيش السوري الحر.

وأضاف أنه "منذ اللحظات الأولى (عقب تحريرها من داعش) قام الهلال الأحمر بتوزيع وجبات طعام ساخنة على المدنيين، ثم نحرنا 450 أضحية تبرع بها مواطنون أتراك، بعد حملة أطلقناها، وهكذا وزعنا على الأسر المذكورة أكياس بداخلها 2 كيلو غرام من اللحوم، وسنستمر بتقديم كافة المساعدات الضرورية إلى جرابلس.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس(شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، ونجحت العملية خلال ساعات من تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها.