العراق.. فرار 150 أسرة من مدينة القائم التي يسيطر عليها "داعش"

وكالة الأناضول للأنباء
العراق
نشر في 23.11.2016 12:28
آخر تحديث في 23.11.2016 23:28
العراق.. فرار 150 أسرة من مدينة القائم التي يسيطر عليها داعش

قال مسؤول حكومي عراقي، اليوم الأربعاء، أن 150 أسرة تمكنت من الفرار من تنظيم داعش في مدينة القائم غربي محافظة الأنبار (غرب).

وفي حديث للأناضول، أوضح فرحان الدليمي، عضو مجلس محافظة الأنبار، أن "150 أسرة، غالبيتهم نساء وأطفال، تمكنوا من الفرار من تنظيم داعش بمدينة القائم الواقعة على مسافة 350 كم غرب الرمادي".

وأضاف الدليمي أن "تلك الأسر استطاعت الفرار من التنظيم خلسة سالكة طرقًا صحراوية، الى أن استطاعوا الوصول إلى قضاء عامرية الصمود، 23 كم جنوب الفلوجة حيث تم إسكانهم بالمخيمات هناك".

وتابع الدليمي أن "تنظيم داعش يفرض حصارًا خانقًا على أهالي القائم وعنّه وراوه (210 كم غرب الرمادي)، ويمنع خروجهم من تلك المدن لاستخدامهم دروعًا بشرية".

وبين الدليمي أن "التنظيم قام بفرض 3 آلاف دولار على كل أسرة ترغب في الخروج من القائم وعنّه وراوه، مقابل السماح لهم بالمغادرة مع الاستيلاء على جميع ممتلكاتهم من البيوت والأثاث الذي فيها أيضا".

وأكد الدليمي، أن "عملية تحرير المدن الثلاثة قريبة جدًا، والأنبار تنتظر وصول القوات العراقية بمراحل متقدمة من معركة الموصل حتى تشرع هي الأخرى بعملية تحرير المدن الغربية من الأنبار".

وبسط "داعش" سيطرته على مدن عنّه وراوه والقائم غربي الأنبار، بعد منتصف عام 2014، فيما يحاصر التنظيم الآلاف من الأسر في تلك المدن.