العاهل السعودي يصل اليابان في زيارة هي الأولى منذ 46 عاماً

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 12.03.2017 14:18
آخر تحديث في 12.03.2017 15:24
العاهل السعودي يصل اليابان في زيارة هي الأولى منذ 46 عاماً

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، إلى اليابان، رابع محطات جولة آسيوية بدأها في 26 فبراير/ شباط الماضي بزيارة ماليزيا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه "كان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار هانيدا الدولي في طوكيو، ناروهيتو ولي عهد اليابان". وتعد هذه الزيارة هي الأولى لملك سعودي إلى هذا البلد منذ 46 عامًا، حيث سبق أن زارها الملك سلمان عام 2014 حينما كان وليًا للعهد.

وقال السفير السعودي لدى اليابان أحمد بن يونس البراك إنه "سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية والثقافية والصحية وذلك لتعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة".

وأشار إلى أن "المملكة واليابان طورتا علاقة طيبة على مدى أكثر من 60 عامًا منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1955، شهدت خلالها نقلة نوعية وتطورًا لافتًا ونموًا مضطردًا شمل جميع المجالات".

وغادر العاهل السعودي في وقت سابق اليوم جزيرة بالي الإندونيسية مختتمًا عطلة خاصة قضاها في الجزيرة، استمرت نحو 8 أيام.

ووصل الملك سلمان إندونيسيا مطلع الشهر الجاري، ثاني محطات جولته الآسيوية قادمًا من ماليزيا، واختتم زيارته الرسمية لها في 4 من الشهر نفسه، متوجهًا إلى سلطنة بروناي دار السلام في زيارة استمرت عدة ساعات، عاد بعدها في اليوم نفسه إلى جزيرة بالي لقضاء عطلة خاصة. وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، وإندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام واليابان، كلا من الصين، والمالديف، والأردن.