حركة "حياة السود مهمة" تعرقل حركة الطيران بمطار لندن سيتي لساعات

وكالة الأناضول للأنباء
لندن
نشر في 06.09.2016 00:00
آخر تحديث في 06.09.2016 15:46
حركة حياة السود مهمة تعرقل حركة الطيران بمطار لندن سيتي لساعات

تسبب محتجون من حركة "حياة السود مهمة" في عرقلة حركة الطيران في مطار لندن سيتي الدولي ببريطانيا، اليوم الثلاثاء، بعد أن استلقوا على مدرج المطار لساعات، قبل أن يقوم رجال الشرطة بتوقيفهم.

وقال بيان صادر عن شرطة لندن إن "مجموعة من 9 أشخاص، رقدوا على مدرج المطار الساعة 05:40 من صباح اليوم بتوقيت بريطانيا الصيفي (غرينتش+1)، وقاموا بتقييد أنفسهم ببعضهم البعض".

وأوضح البيان أنه "تم فك قيود المحتجين، وتوقيفهم، بعد 4 ساعات من بدء الاحتجاج"، مشيرًا أن التحقيق جارٍ لمعرفة الطريقة التي وصلوا بها إلى المدرج.

وقال بيان صادر عن إدارة المطار، إن "الاحتجاج تسبب في اضطراب مواعيد جميع الرحلات، وتم توجيه الطائرات التي من المفترض أن تهبط في المطار، إلى مطارات لندن الأخرى"، مضيفا أن "العمل جارٍ لإعادة ضبط مواعيد الرحلات".

بدورها قالت حركة "حياة السود مهمة"، في بيان، إنه "في الوقت الذي يتمكن عدد ضئيل من النخبة من السفر من مطار لندن سيتي، شهد العام الحالي وحده غرق 3 آلاف و176 مهاجرًا في البحر المتوسط"، مضيفا أن "السود هم أول من يموتون، وليسوا أول من يطيرون، في أزمة المناخ العنصرية هذه".

وعن هدف الاحتجاج قال البيان إنه سعى "لتسليط الضوء على الأثر البيئي للمملكة المتحدة، على حياة السود محليا وعالميا".

وتسببت نفس المجموعة في عرقلة حركة العربات إلى مطار هيثرو الدولي بلندن، في أغسطس/آب الماضي، عندما رقد أفرادها على الطريق المؤدي للمطار.

وتسعى حركة "حياة السود مهمة" لتسليط الضوء على حوادث مقتل السود على يد رجال الشرطة في جميع أنحاء العالم، وعلى الحوادث العنصرية بشكل عام.