وزير الخارجية البريطاني يلغي زيارته المقررة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة في سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
لندن
نشر في 08.04.2017 17:41
آخر تحديث في 08.04.2017 18:07
أسوشيتد برس أسوشيتد برس

ألغى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، زيارة كانت مقررة له إلى العاصمة الروسية موسكو، بعد غد الاثنين.

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال جونسون: "أولويتي هي البحث مع نظرائي في مجموعة السبع الكبار، حول سوريا، ودعم روسيا لنظام بشار الأسد".

من جانبها، انتقدت الخارجية الروسية إلغاء الزيارة، ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، عنها أن الإلغاء "يثبت أن الغرب يعيش في واقعه الخاص، وأنه مستعد لتغيير الخطط (المشتركة) بشكل أحادي باستدعاء ذرائع شاذة".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "التيلغراف" البريطانية، عن الخارجية، أن الإلغاء يأتي عقب تشاور جونسون مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، مساء أمس الجمعة، حول كيفية التعامل مع تطورات الأزمة مع روسيا حول سوريا.

يذكر أن وزراء خارجية مجموعة السبع الكبار، سيجتمعون في إيطاليا، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، لبحث عدد من الملفات، أهمها سوريا.

ودعمت بريطانيا الضربة الأمريكية التي استهدفت، صباح أمس الجمعة، قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص (وسط)، وذلك ردًا على قصف الأخير بلدة "خان شيخون" في إدلب (شمال غرب)، بالأسلحة الكيميائية، الثلاثاء الماضي.

وتسبب الهجوم الأمريكي برد فعل غاضب من موسكو، التي اعتبرته "عدواناً على دولة ذات سيادة"، ودعت إلى اجتماع طارئ بمجلس الأمن لمناقشته.