تركيا: الهجمات الجوية غير كافية للقضاء على داعش، وبارازاني يزور أنقرة الأربعاء

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 07.12.2015 11:33
آخر تحديث في 07.12.2015 12:02
تركيا: الهجمات الجوية غير كافية للقضاء على داعش، وبارازاني يزور أنقرة الأربعاء

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الاثنين، أن الهجمات الجوية وحدها غير كافية للقضاء على تنظيم داعش الارهابي، مشيرا الى الحاجة الى اشراك قوات برية بالتعاون مع المعارضة السورية المعتدلة، في الحرب على التنظيم. كما كشف عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس اقليم كردستان العراق، مسعود بارازاني، الى أنقرة الاسبوع الجاري.

وقال جاووش أوغلو، في لقاء مع احدى القنوات التركية، أن هدف القوات التركية في العراق معروف وواضح للجميع، مشيرا الى أنهم يقومون بتدريب القوات البرية المعتدلة في المنطقة على الحرب ضد داعش.

وكشف جاووش اوغلو عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس اقليم كردستان العراق، مسعود بارازاني، الى أنقرة، يوم الأربعاء المقبل، الموافق للتاسع من ديسمبر الجاري. مشيرا الى أن الزيارة كانت مقررة الجمعة الماضية، الرابع من ديسمبر، فيما تم تأجيلها بعد قيام تركيا بإرسال 150 جنديا قرب الموصل، لتبديل القوات العسكرية التي تشرف على تدريب البشمركة (جيش إقليم كردستان)، والقوات العربية في الحرب على داعش.

هذا وكان اقليم كردستان العراق قد أكد على وجود اتفاق بينه وبين تركيا لتدريب قوات البشمركة في الحرب على داعش.

كما أشار جاووش أوغلو، في حديثه، الى العلاقة مع إيران، معتبرا أن تركيا لم تشارك في العقوبات المفروضة على ايران، كونها "دولة جارة"، مؤكدا على انها في الوقت ذاته "لا تدعم سياسات ايران الطائفية"، كونها تشكل تهديدا لمستقبل المنطقة.