تركيا الوجهة المثالية لعشاق التزلج على الجليد

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 30.12.2015 19:14
آخر تحديث في 30.12.2015 19:32
تركيا الوجهة المثالية لعشاق التزلج على الجليد

تعتبر تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية لمحبي رياضة التزلج على الجليد ،في فصل الشتاء، حيث يزورها عشرات الآلاف من السياح من محبي رياضة التزلج. إذ تتمتع تركيا بالعديد من مراكز التزلج في مناطق مختلفة بالبلاد مثل أولوداغ، كارتال قايا، ارجييس وبالاندوكن. وتضم كل من تلك الأماكن العديد من ساحات التزلج الى جانب عدد من المطاعم والمنشآت السياحية الأخرى.

"بالاندوكن" بولاية ارضروم

تعد بالاندوكان مكاناً مثالياً لمحبي رياضة التزلج على الجليد من جميع المستويات. وقد لاقت رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة لسهولة الوصول إليها، والتعديلات التي أجريت على ساحات التزلج بها والتي تناسب المبتدئين والمحترفين من عشاق رياضة التزلج. كما أعلنت بالاندوكن كواحدة من أفضل مراكز السياحة الشتوية في تركيا منذ انشاءها عام ١٩٩٣. خاصة بعد نجاحها في استضافة دورة الألعاب الشتوية للجامعات على مستوى العالم عام 2011. وحصولها على المركز الـ ١٨ في ترتيب أفضل مراكز التزلج حسب جريدة نيويورك تايمز. وتضم بالاندوكن سبعة ساحات تزلج للمبتدئين وسبعة ساحات أخرى لذوي المستوى المتوسط وساحتين للمحترفين، وأربعة ساحات طبيعية. ويستطيع المركز استيعاب 12 ألف سائح يومياً.


"ارجياس" بولاية قيسري
يعتبر جبل ارجياس أعلى جبال الأناضول الوسطى، حيث يبلغ ارتفاعه ٣٩١٦ متر.و يعتبر الجبل من أهم المناطق السياحية في مدينة قيسري، بعد تجهيز ساحات التزلج به ليصبح واحداً من أهم أماكن ممارسة رياضة التزلج في تركيا، ويمكنه استقبال سبعة آلاف شحصاً في اليوم. وهو مناسب أيضاً لمحبي ممارسة رياضة الـ"سنوبورد" (لوح التزلج)، ويضم المكان سبع ساحات مختلفة للتزلج، كما يمتازبموقعه المتميز وسهولة الوصول اليه، إذ يبعد نصف ساعة عن مطار المدينة.


"كارتال قايا" بولاية بولو
تمتد فترة التزلج على الجليد في "كارتال قايا" على جبال كور أغلو حتى شهر إبريل/ نيسان، وذلك لوجود ثلج اصطناعي سمكه ١٢٠ سم بالمكان. يصل ارتفاع ساحات التزلج هنالك ١٨٥٠ : ٢٢٠٠ متر و يضم ١١ ساحة تزلج مختلفة. كما يمكن تأجير القوارب، وأدوات التزلج، كما تضم المنطقة خمسة فنادق مناسبة للإسترخاء.

أولوداغ في مدينة بورصا

يعتبر أولوداغ من أهم مناطق التزلج في تركيا والعالم. وذلك لوجود العديد من الفعاليات إضافة الى التزلج. يصل ارتفاع الجبل ٢٥٤٣ متر ويسهل الوصول اليه. كما يضم المكان العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة. ويعتبر أولوداغ الوجهة السياحية المفضلة للعديد من المشاهير والفنانين من محبي ممارسة التزلج على الجليد.