وزارة الدفاع التركية تُعيّن 167 جنرالاً وأميرالاً في قيادات الجيش

وكالات
اسطنبول
نشر في 02.08.2016 09:30
آخر تحديث في 02.08.2016 09:33
وزارة الدفاع التركية تُعيّن 167 جنرالاً وأميرالاً في قيادات الجيش

عيّنت وزارة الدفاع التركية، الإثنين، 167 جنرالاً وأميرالاً في قيادة القوات البرية والجوية والبحرية، وقيادة أكاديمية غولهانة الطبية العسكرية (غاتا)، بموجب قرار نشرته في الجريدة الرسمية.

وطبقاً للقرار فقد تم تعيين 94 جنرالاً في قيادة القوات البرية، و22 أميرالاً في قيادة القوات البحرية، و44 جنرالاً في قيادة القوات الجوية، وستة جنرالات وأميرالاً واحداً في أكاديمية غولهانة الطبية العسكرية في مناصب مختلفة.

ووفقاً للقرار فإن بعض الجنرالات تم تعيينهم في مناصب جديدة بالجيش، وحافظ البعض الآخر على منصبه، في حين شملت التعيينات الجديدة بعض الجنرالات الذين تم ترفيعهم مؤخراً في إطار قرارات مجلس الشورى العسكري الأعلى الأخيرة.

وكانت وزارة الدفاع التركية فصلت في وقت سابق 149 جنرالاً وأميرالاً من أصل 325، وألفًا و99 ضابطاً من أصل 32 ألف و189 ضابطاً، من صفوف القوات البرية والبحرية والجوية بسبب صلتهم بمنظمة "فتح الله غولن/الكيان الموازي" الإرهابية التي نفذت محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف تموز/ يوليو الماضي.
وجاءت خطوة وزارة الدفاع هذه ضمن التدابير المتخذة بحق عدد من المؤسسات بموجب مرسوم صدر عن رئاسة الوزراء ضمن إطار حالة الطوارئ المعلنة.

ومن أبرز الذين تمّ إبعادهم عن صفوف القوات الجوية، أكن أوزتورك القائد السابق للقوات الجوية وعضو مجلس الشورى العسكري الأعلى.

وأكد وزير الدفاع التركي فكري إيشق، وجود 311 عسكرياً ما يزالون فارين، بينهم 9 جنرالات، عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في منتصف تموز/ يوليو الماضي، وذلك في حديث له، مساء الإثنين، لقناة "سي إن إن تورك".