تخاذل قوات التحالف يتسبب في إعطاب دبابة تركية على يد داعش

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 31.08.2016 15:20
آخر تحديث في 31.08.2016 15:28
تخاذل قوات التحالف يتسبب في إعطاب دبابة تركية على يد داعش

أفادت مصادر في الجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، أن مقاتلات التحالف الدولي لمحاربة داعش الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تأخرت في تقديم المؤازرة الجوية لقوات المعارضة السورية ووحدات المدرعات التركية المرافقة لها أثناء تعرضهما أمس لهجوم مباغت من قِبل عناصر تنظيم داعش، في قرية "الكلية" التابعة لمدينة جرابلس، شمالي محافظة حلب السورية.

وأوضحت المصادر للأناضول أن قوات الجيش الحر ووحدة المدرعات التركية التي كانت تعمل على تأمينها من الخلف، تعرضت أمس لإطلاق نار من قِبل عناصر داعش في أطراف قرية الكلية بتمام الساعة 19:00 بتوقيت حلب، وأسفر عن جرح 3 جنود أتراك وتدمير دبابة.

وأضافت المصادر أن عناصر داعش بدأت في وقت واحد بالاعتداء على عناصر الجيش السوري الحر من أكثر من جهة، وقام الضباط الأتراك فور بدء الاعتداءات الإرهابية بطلب المؤازرة العاجلة من مقاتلات التحالف الدولي المنطلقة من قاعدة إنجرليك التركية التي كانت تقوم بدوريات في الأجواء.

وعقب تأخر المقاتلات الأمريكية في تلبية طلب المؤازرة المستعجلة، بادرت مقاتلات تركية للقيام بهذه المهمة، فانطلقت باتجاه المكان وتمكّنت من ضرب مواقع داعش وحماية قوات الجيش السوري الحر والقوات التركية المؤازرة لها.

وأفادت المصادر أن مقاتلات التحالف الدولي قصفت مواقع تنظيم داعش بعد 3 ساعات من انتهاء الاشتباكات، علماً أنّ المقاتلات التركية كانت قد دمرت تلك المواقع قبل ذلك.

وقالت المصادر إن التحالف تخاذل في تلبية الطلب رغم الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن بخصوص عملية درع الفرات، والذي يقضي بتقديم مقاتلات التحالف الدولي المساندة المطلوبة للقوات المحاربة ضدّ داعش.