تعرف على محتويات "الهدية" التي قدمها أردوغان لقادة "مجموعة العشرين" في الصين

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 06.09.2016 09:34
آخر تحديث في 06.09.2016 09:49
تعرف على محتويات الهدية التي قدمها أردوغان لقادة مجموعة العشرين في الصين

أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قادة الدول الأعضاء في "مجموعة العشرين" على هامش قمتهم في الصين، كتاباً حول القمة الفائتة التي استضافتها مدينة أنطاليا التركية، إضافة إلى طرود تضم صوراً ومقاطع فيديو متعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/ تموز الماضي في بلاده.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها "الأناضول" من مصادر في الرئاسة التركية، أشارت إلى أن الكتاب المهدى لقادة الدول الأعضاء في القمة التي أقيمت بمدينة هانغتشو شرقي الصين واختتمت أعمالها الإثنين معد باللغتين التركية والإنكليزية.

ويتضمن الكتاب المؤلف من قرابة 360 صفحة، بيان قمة أنطاليا إضافة إلى معلومات حول الدول المشاركة ولمحة عن مدينة أنطاليا، وهو مزود بصور متعلقة بالقمة.

تجدر الإشارة إلى أن القمة السابقة التي أقيمت في أنطاليا عام 2015، بضيافة تركيا بحثت مسائل اقتصادية، إضافة إلى مكافحة الإرهاب وأزمة اللاجئين.

كما قدم أردوغان للقادة الذين التقاهم في الصين، طروداً تتضمن معلومات وصور ومقاطع فيديو عن محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/ تموز الماضي في بلاده، التي نفذتها منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وتحتوي الطرود التي أُعدت خصيصاً لمنع عمليات التضليل حول محاولة الانقلاب، على ملاحظات وتسلسل زمني للصور ومقاطع الفيديو التي تظهر الجرائم التي ارتكبها الانقلابيون.