تركيا تؤكد سقوط مقاتلة تابعة للنظام السوري داخل أراضيها

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 04.03.2017 20:15
آخر تحديث في 04.03.2017 22:01
تركيا تؤكد سقوط مقاتلة تابعة للنظام السوري داخل أراضيها

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الأنباء عن سقوط مقاتلة تابعة للنظام السوري، داخل الأراضي التركية، في مدينة هاطاي المحاذية للحدود التركية السورية.

وأبلغ أهالي منطقة سامان داغ، التابعة لهاطاي، قوات الأمن التركية بسماعهم دوي انفجار كبير، في تمام الساعة السادسة والنصف، من مساء اليوم. وهو ما تبين أنه كان ناتجاً من سقوط طائرة عسكرية، يرجح أن يكون طياروها قد نجوا بالسقوط المظلي.

وقال يلدريم، أن المقاتلة المدمرة من طراز ميغ-23، وهي تابعة إلى النظام السوري، مشيراً إلى أن عمليات البحث لا تزال جارية في المنطقة.

وأشار يلدريم إلى أنه لم يتوضح بعد ما إذا كان الطيار قد نجا على الطرف التركي أو السوري من الحدود، كما أضاف أن سبب سقوط الطائرة لم يتحدد بعد على وجه الخصوص.

من جانبه أكد والي محافظة هاطاي، إردال أتا، أن قوات الأمن والدرك التركية عثرت على أشلاء المقاتلة المحطمة، مؤكداً خلو حجرة القيادة، مما يرجح فرضية نجاة الطيارين بالقفز المظلي.

وكانت حركة أحرار الشام قد أشارت في وقت سابق اليوم إلى استهدافها طائرة عسكرية تابعة للنظام السوري، في شمال إدلب، ما أدى إلى سقوطها نتيجة ، بحسب ما أكد المتحدث باسم الحركة.