تركيا تقدم مساعدات إنسانية لـ 2400 عائلة يمنية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.03.2017 18:36
آخر تحديث في 04.03.2017 19:42
تركيا تقدم مساعدات إنسانية لـ 2400 عائلة يمنية

وزع وقف الديانة التركي، اليوم السبت، طروداً غذائية على 2400 أسرة محتاجة ونازحين في محافظات متفرقة باليمن.

وقال سلجوق أوزتورك ممثل وقف الديانة (يتبع رئاسة الشؤون الدينية) باليمن، إن "المساعدات التي جرى توزيعها، تأتي امتدادا لمساعدات سابقة نفذناها في عدد من المحافظات اليمنية".

وأشار إلى أن "توزيع المساعدات تم بالتعاون مع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية (منظمة يمنية غير حكومية تأسست عام 1990)، وتشمل 5 محافظات هي عدن وحضرموت وتعز ومأرب والجوف".

وأكد أوزتورك "اهتمام تركيا حكومة وشعبا باليمن". كما أكد حرص منظمات بلاده على تقديم الدعم والمساعدة العاجلة للشعب اليمني في ظل الظروف التي يعيشها بسبب الحرب.

وفي حفل توزيع المساعدات الغذائية الذي أقيم في مقر الجمعية بعدن، قدّم أمين عام جمعية "الإصلاح"، محمد محفوظ بايعشوت، شكره لتركيا التي تدعم الشعوب الفقيرة في عدد من مناطق العالم، ومنها بلاده. وقال بايعشوت إن "هذا الدعم ليس الأول ولكنه امتداد لمساعدات سابقة قدمتها عدة منظمات تركية في مختلف المجالات"، وأضاف "الهلال الأحمر التركي أشرف الأسبوع الماضي في عدن، على عدد من المشاريع والمساعدات اللازمة".

من جانبه، أعرب خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة بمحافظة عدن، عن "شكر السلطة المحلية في عدن للجهود التركية المتواصلة في دعم الشعب اليمني". وأوضح سيدو أن "دعم المنظمات التركية لم يقتصر على الجوانب الإغاثية فقط، ولكنه امتد ليشمل خدمات الصحة والكهرباء وغيرها، وهذا تعبير عن وقفة كريمة من شعب كريم في ظل الظروف التي تعيشها البلاد".